ماذا يوجد في حقيبة طفلتي؟

بعد أن أصبحتُ أماً صار لزاماً عليّ أن أحمل حقيبتين معي أينما ذهبت، حقيبتي الجميلة وحقيبة ابنتي الأجمل (من سنتربوينت) حاولتُ قدر المستطاع أن أجعلها خفيفة ليسهل عليّ حملها وحمل طفلتي أيضاً، حقيبتها تزن 3 كيلوجرامات تقريباً (بوزن جوانا أول ما اتولدت :mrgreen: )

جميع مستلزمات طفلتي التي أحتاجها في كل مكان أذهب إليه قد جمعتها في هذه التدوينة لعل (البنات اللي صارو أمهات فجأة 🙂 ) يستفيدوا منها. وأحب أن أنوّه على أن هذه المستلزمات تلبي حاجتي كـ أم تدعم الرضاعة الطبيعية، وبالتالي فإن أي أم تستخدم الرضاعات ستحتاج أشياءً أخرى لم أذكرها هنا.

بالتأكيد أن أول وأهم شي في حقيبة الأطفال هي الحفاضات والمناديل المعطرة والتي أُفضّل دائماً أن تكون خالية من الكحول، أنصحكم باستخدام مناديل تشبز الصفراء بخلاصة الصبار، رائحتها جميلة جداً وليست مبللة كثيراً، سميكة وكبيرة وناعمة. أما بالنسبة للحفاضات أكتفي غالباً بخمسةٍ منها لكن إن كنتُ أتوقع أن نتأخر كثيراً في العودة للمنزل فسآخذ الضعف بالتأكيد 🙂

ثانياً المنشفة والشامبو، لا يمكنك عزيزتي الأم توقع المفاجآت التي سيُبهرك بها طفلك فتجدين ثيابه كلها قد اتسخت وأنه بحاجة لحمام عاجل! لا استغني عن المنشفة أبداً خصوصاً وأني أفضّل غسل منطقة الحفاض لطفلتي بالماء والصابون، شركة سيبا ميد لديها أفضل المنتجات للعناية بالأطفال، نصحتني بها طبيبتي وأنا أنصحكم بها كذلك.

بالإضافة إلى المناديل العادية هناك البودرة والسودوكريم، أحب بودرة جونسن (اللي لونها موفي :mrgreen: ) رائحتها طفولية ومنعشة، سودوكريم السلاح الرهيب لعلاج الاحمرار والالتهابات إنه فعّال جداً يبرّد المنطقة ويخفف من احمرارها، كنتُ استخدم زيت الزيتون والنشا لتخفيف الاحمرار وكانت النتيجة رائعة إلا أن سودوكريم يفعل الشيء ذاته في وقت أقل!

كريم ليبوبيز كان أمراً من أمي أن أحصل عليه 🙂 استخدمه حين أجد ملمس جونا خشناً بعض الشيء (زي الحساسية يعني) وهو يقوم بعملٍ جيد، وطبعاً ابنتي الأنيقة الجميلة اللطيفة تحمل عطر الفراولة معها أينما ذهبت 🙂

الحمد له تنعم جونتي بصحةٍ جيدة وهي ليست بحاجة لأن أحمل معي أدوية لأجلها، لكن لسببٍ ما لا أترك قطرة الأنف والأدول خوفاً من أن تُصاب بعدوى الزكام أو السخونة أو انسداد الانف ولا أكون مستعدة لذلك 😦

بيجاما واحدة ولبسٌ موفي واحد ومريلة صغيرة يجب أن تكون دوماً من أساسيات حقيبتها 🙂

لأكون صريحة معكم فـ الديتول والمروحة من أجلي ولكني أضعها في حقيبة ابنتي (كدا بس 🙂 ) أما المشط والفرشاة التي لا استخدمها (لأن مفعوصتي ما عندها شعر 😦 ) أضعها في الحقيبة لأشعر بأن جونتي أنيقة (كنت بأحطلها مرايه بعدين قلت يا بت روقي :mrgreen: )

جونتي التي تحب الإمساك بكل شيء إلا ألعابها تثير حنقي! ومع ذلك أحمل أغلى الألعاب التي اشتراها والدها لها وأجبرها على الإمساك بها (فلوس تروح على الفاضي!! )

المناديل القطنية من سنتر بوينت تفيدني أثناء الرضاعة وبعدها (وبصراحة شكلها كيوت : )

وأخيراً مفرشها الناعم المُزيّن بإسمها، أغطيها به حين تنام وأفرده لها حين تجلس وتلعب. وبهذا أكون قد انتيهتُ من سرد مستلزمات جوانا وهذه صورة للحقيبة من الداخل:

بالنسبة للحريم اللي فلوسهم زايدة لا تفوتكم شنطة الأطفال اللي في الفيديو التالي، جمييييييلة جداً ومنظمة ومريحة، وإذا في أحد يبغا يجيب لي هي هدية لأني أم كويسة وبنت طيبة تراني موافقة ودمتم سالمين 🙂

Advertisements

7 أفكار على ”ماذا يوجد في حقيبة طفلتي؟

  1. اسمحي لي احييكم على اجبار البنت على اللعب :mrgreen: هيا هادي الديموقراطية 😀

    الله يسعدها وتكبر وتشيل شنطتها بنفسها 😀

  2. مرحبا تونا ،
    انا حصير ام بعد كم يوم 
    وحابه أسألك عن الطريقه الي أغير فيها الحفاظ لبنوتتتي
    ،يعني تمسيح ولا غسيل ولا كيف؟!!
    والمناشف الصغيره فادتك بايش وقت الرضاعه؟
    انشالله بنوتتي الحلوه ترضع مني يارب وماتستعبط زي باقي البزران..

    1. مرحبا يا ماما الجديدة 🙂
      بالنسبة لتغير الحفاضات إذا كان بس بول امسحها بالمناديل بس إذا كان شي تاني أفضل أغسلها بالموية أحس أنظف مررة 🙂

      المناشف الصغيرة تنفع وقت ما أكرعها وأحياناً إذا كنت عند أحد أغطي صدري بيها 🙂

      دعواتي لك

بانتظار تعليقك :)

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s