وأكملت شهرها السادس

IMG_3729[1]

استعدوا للمفاجأة! جونا تدرك الآن أني أمها! حين تجوع أو تشعر بالنعاس فإنها تنظر إليّ بعيون دامعة ويد ممتدة تحاول الإمساك بي، ثم حين أحملها تُمسكني بشدة وترفض الذهاب مع أي شخص آخر. يسسسسسسسسس :mrgreen:

[لحد ينبرش ويقولي ترا كم يوم وتصير الحركة دي نكبة وتلصق فيكي وتطفشك وكدا، لأني عارفة بس أبغا استمتع باللحظة الجديدة في حياتي]

الكثير من الأحداث في هذا الشهر، طفلتي أصبحت تميّز الناس حولها وتتعرف على الوجوه التي اعتادت رؤيتها وتضحك لهم وتبكي لرؤية وجوه جديدة ودائماً ما ألحظها تبحث عني، تعلقها بي يسعدني جداً لأنه يُشعرني أني صديقتها المفضلة التي ترغب بوجودها حولها، على الرغم من يقيني أنها في عمرها هذا أقصى ما تريده مني الرضاعة والنوم!

لا يبدو أنها تعي طريقة الحبو بعد ولكنها بدأت برفع جسدها مستندة على كفيها وركبتيها، تحب فعل ذلك كثيراً وتهز جسدها وهي بمكانها ذهاباً وإياباً، ثم تقوم برمي جسدها بأكمله للأمام قدر شبر واحد تقريباً! 🙂

 

وقت تغيير حفاضتها من أصعب الأوقات إليّ، فمنذ أن أضعها على ظهرها تقلب نفسها بسرعة هائلة -ما شاء الله- وتنطلق أياديها تسحب أي شيء إليها، تريد اللعب دوماً ولا تمنحني فرصة للقيام بأمرٍ إلا محاولة إمساكها!

تجهزوا للمفاجأة الأخرى … جوانا تأكل سيريلاك بالأرز! وتستطعمه بلذة مضحكة، كنتُ أكتفي بإعطائها وجبة واحدة في اليوم أما الآن وقد أكملت الستة أشهر تماماً فسأبدأ إن شاء الله بوجبتين كل يوم (غداء-عشاء) بعد تناولي لوجبتي أتفرغ لوجبتها، وبهذه المناسبة الجميلة اشتريتُ لها صحناً وكأساً وكلاهما بنفسجي اللون هع! :mrgreen:

الخبر السعيد الآخر أن جونا تستطيع الجلوس بمفردها لمدة أقصاها عشرة دقائق، ثم تنحني لوضعية الحبو حتى تنتهي قواها فتضع جسدها ورأسها على الأرض بكل سلام .. وما هي إلا دقائق حتى تنفجر بالبكاء ولا تهدأ إلا حين أحملها هذه الفتاة المدللة 😦 الجميل في الموضوع أننا حين نذهب لأحد المطاعم استمتع وأنا أطلب النادل أن يحضر لي كرسي الأطفال!

جونا تحب القفز في طائرتها المعلقة عند باب الصالة، إنه أحد الأماكن التي ألجأ إليها حين أريد القيام بأعمال المنزل. من الطرق الأخرى لإمتاعها هي النظر إلى المرآة! لا أعلم حقيقة هل هي معجبة بنفسها أم أنها تتأمل وجهها وتتسائل من هذه الطفلة اللطيفة؟ 🙂

Advertisements

11 فكرة على ”وأكملت شهرها السادس

  1. مآشآء الله عليهآ كبرت ^.^
    صآرت – عروسةة – خخخخ xD
    الله يسعدهآ ويحفظهآ لكم ❤

    ^
    ومن هذآ المنطلق أقول إنني آشتهيت آل ( سيريلآك )

  2. يختي عالبنوتات اللي كبروااا ♡ ♡
    الله يحفظها لك يارب
    تونا حابه اسألك العربيه حقت جونا من وين شريتيها ؟؟

  3. ربي يحفظها ويخليها لمامتها الجاوية الثعيرة >.<
    حابة أسالك حبيبتي عن البرنامج اللي استخدمتيه؟؟

  4. يا هلا ويا غلا بجونا وأم جونا وأبو جونا،،
    ولو إني زعلان لأني هنيتكم كلكم بالعيد وما رد عليّ إلا أبو جونا /:
    متابع ومستمتع مع جونا، ربي يحفظها وعقبال ما نشوفها عروس،،
    ربي يسعدكم ويحفظكم ويرعاكم (:

بانتظار تعليقك :)

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s