وأكملت شهرها الثامن

IMG_4577

هل سئمتم من تكرار قولي (مر الوقت بسرعة وبنتي لم تعد صغيرة بعد الآن)؟ حسناً سأقولها مرة أخرى: بنتي كبرت وباقي ٤ شهور وتكمل سنة كاملة! تصدقوا! أحس إني أمس ولدتها وأشوفها دحين تحبي وتوقف ماشاء الله *لحظات صمت تتخللها بعض الدموع*

من المهارات التي اكتسبتها صغيرتي خلال شهرها الثامن الشرب من كوبها الخاص والذي يتطلب منها العض ورفعه للأعلى قليلاً وأيضاً تستطيع الشرب من الكاسات العادية ولعلها تُفضل ذلك أكثر، وهي الآن تعي جيداً ماذا يعني أن أُجلسها في كرسيها وبيدي صحنها الوردي وملعقتها البرتقالية، تحب تناول الأرز مع كل شيء مع الجزر، الدجاج، الكوسة والبطاطا. أما الكوسة وحدها .. مستحيل! الجزر وحده أيضاً مستحيل! لا تلبث ثواني حتى تتقيأ وتُخرجه عن بكرة أبيه.

مازلتُ -بحمد الله- مستمرة في الرضاعة الطبيعية بالإضافة طبعاً إلى إطعامها السيريلاك أو إعداد وجبة منزلية لأجلها، ونظراً لكون ذلك الطعام مشبع ويملأ معدتها أكثر من حليب الأم الخفيف فهي تنام ليلاً لفترة أطول من ذي قبل وهذا من الأمور الحسنة التي باتت في حياتي 🙂

من أجمل الأحداث في هذا الشهر أنها تقول (ماماماما) وتأتي إلي حين تشعر بالجوع أو النعاس لكن حين تندمج مع ألعابها وتدفع سيارتها الصغيرة أجدها تُكثر من قول (بابابابا)، أيضاً تحب إصدار الأصوات المختلفة وتقليد بعض الحركات التي أقوم بها مثل تحريك اللسان للأعلى والأسفل، تستهويها الأسلاك والريموتات والجوالات وجميع أنواع الأجهزة، تحب الألعاب التي تصدر صوتاً غنائياً مثل لعبة سنفور الذي يغني (لا لا لا لللااا) وكذلك الألعاب المضيئة تلفتها جداً، تكره جميع الدمى ذات الفراء أو الشعر. لكن ما تحب القيام به فعلاً هو محاولة المشي والوقوف، تتعلق بالكرسي أو الطاولة لتقف وتارة أخرى تتمسك بسيارتها أو بالمكنسة الكهربائية وتحاول دفعها والمشي بها. أصبحت مشاغبة جداً!

لديها عندي قائمة بالفيديوهات التي تجعلها تترك كل شيء لتستمع إليها وضعتها هنا، وهي أفضل طريقة لجعلها هادئة حين أرغب بأخذ غفوة أو حين تغيير حفاضتها أو حين أريد فعلاً القيام بشيء مهم مثل قضاء حاجتي في دورة المياه :mrgreen: جوانا الآن تلاحقني أينما ذهبت، أتركها في الصالة فأجدها بجانبي في المطبخ! أصبحت نوعاً ما تعيق حركتي ولا تُمكنني من القيام بأعمال المنزل بتاتاً البتة! أضطر أحياناً لحملها وأنا أقوم بالتنظيف أوالطبخ وأعلم جيداً كم هو خطر فعل ذلك ولكن .. أحياناً لا نملك الكثير من الخيارات.

المقاس الثالث من حفاضات بيبي جوي مستمرة معها إلى هذا الشهر أيضاً، أما بالنسبة لملابسها فقد أصبحت تضيق بسرعة رهيبة -ماشاء الله- بالرغم من كوني لا أرى فرقاً في طولها (ربما لأنها أمامي دائماً) لكني أستطيع ملاحظة ذلك من ضيق الملابس التي كانت تناسبها قبلاً.

أما الخبر الصاعق أنها بدأت بالتسنين! هناك نقطتان بيضاوتان في فمها الصغير، كيوووووووت أليس كذلك؟؟ 🙂 المتعب في الأمر أن السخونة تُرهقها بسبب هذه الأسنان السوبر سوبر تايني! لكن أدعو أن ينتهي الأمر سريعاً لتعود إلى نشاطها المسبق ونبدأ معاناة العض في كل حتة :mrgreen:

لعل هذه أهم التطورات التي طرأت على بالي هذه اللحظة، اعتذر إن كنتُ قد نسيتُ شيئاً فأنا الآن مُقبلة على اختباراتي النهائية والتي بعدها سأقول بكل سعادة (اتخرجت أخيراً!!!!!!) ولله الحمد من قبل ومن بعد، دمتم سالمين 🙂

Advertisements

11 فكرة على ”وأكملت شهرها الثامن

  1. أحبك يا فتىون واتابع كل شي تكتبيه اول بأول
    ومرةاستفيد من كتابتك عن بنتك ربي يخليها لك

  2. مرحبا
    العمر كله جوني الله يحفظها ويخليها لك
    يا ريت تسوي موضوع عن اكلها وطريقه طبخه واشياء هيك وشكرا

بانتظار تعليقك :)

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s